تقديم طلب استرداد الأموال بالطريقة الصحيحة حسب السياسات

 طريقة التقدم بطلب استرداد اموال المدفوعات بالطريقة الصحيحة وحسب السياسات

أتاحت شركة جوجل ميزة استرداد الاموال بعد عمليات الشراء ضمن التطبيقات في حال كان هنالك سبب مقنع حسب السياسات المدرجة، والتي خصصتها للمستخدمين لاتباع الإرشادات والتمثل بالشروط الصحيحة.

تقديم طلب استرداد الأموال بالطريقة الصحيحة حسب السياسات


وفي هذا المقال سوف نوضح الطريقة الصحيحة لتقديم طلب استرداد المدفوعات لدى سياسات محددة يمكن من خلالها استرجاع الاموال في حال قمت بالشراء داخل احد التطبيقات وتراجعت او كنت غير راضٍ عن عملية الشراء هذه.


استرداد الاموال في جوجل :

يقوم المستخدمين باجراء عمليات شراء داخل التطبيقات التي يقومون بتحميلها، سواء كانت تطبيقات عادية او عملية، حيث يكون المستخدم غير ممنون من عملية الشراء هذه سواء كان السبب أداء الخدمة او تراجع عن عملية الشراء ولم يعد يريد او هنالك شخص اخر قام بتنفيذ عملية شراء هو غير راضٍ عنها.


ويعود ذلك الى تجربة المستخدمين، حيث أوضحت شركة جوجل شروطاً أساسية في صفحة سياسات رد الأموال لتفديم طلب الاسترداد وهم :

  • إذا مضت فترة أقل من 48 ساعة على شراء أحد التطبيقات أو إجراء عملية شراء داخل تطبيق، يمكنك طلب استرداد المبالغ المدفوعة من خلال Google Play.

  • إذا اشتريت أفلامًا أو كتبًا أو محتوى آخر، قد تتمكن من طلب استرداد المبالغ المدفوعة بعد مرور أكثر من 48 ساعة على عملية الشراء.

عمليات رد الأموال على Google Play :


خصصت شركة Google في قسم المساعدة قسم تبرز فيه السياسات والشروط العاملة توضح فيها كيف يمكن للمستخدم تقديم طلب استرداد أموال في جوجل بلاي مع ذكر بعض الحالات.

يمكن أن تردّ Google المبالغ المدفوعة مقابل بعض عمليات الشراء على Google Play، وذلك بناءً على سياسات ردّ الأموال الموضّحة أدناه. ويمكنك أيضًا التواصل مع المطوّر مباشرةً.

سياسات رد الأموال :

من خلال السياسات التابعة لجوجل يمكننا معرفة هل يمكننا استرداد الأموال ام لا، حيث تختلف سياسات رد الأموال حسب نوع المنتج الذي اشتريته. اختَر أحد الروابط للحصول على المزيد من المعلومات.


قد تحصل على ردّ تلقائي للأموال في حال إلغاء تثبيت تطبيق مدفوع بعد فترة وجيزة من شرائه لأول مرة. وإذا كنت تريد إعادة تثبيت التطبيق، يجب أن تشتريه مرة أخرى وقد لا تكون مؤهَّلاً لاسترداد المبالغ التي دفعتها في عملية الشراء.


لا نتمكن عادةً من ردّ مبالغك المالية إذا منحت حسابك أو تفاصيل الدفع إلى شخص آخر، أو إذا بدا أنك تسيء استخدام سياساتنا، أو إذا لم تحمِ حسابك باستخدام عملية المصادقة.


طريقة التقدم بطلب لاسترداد الاموال :

يمكن لاي مستخدم قام بعملية شراء وامتثل للسياسات المدرجة اعلاه تقديم طلب لاسترداد امواله من خلال عدة خطوات بسيطة :
  1. يقوم بالتوجه الى الرابط المخصص لاسترداد الأموال. (اضغط هنا).
  2. يقوم بتأكيد البريد المخصص للدفع.
  3. يقوم بتحديد عملية الشراء التي قام بها.
  4. يقوم باختيار سبب الاسترداد.
  5. يقوم بتوضيح المشكلة من خلال نص قصير.
  6. يقوم بإرسال الطلب وانتظار 1-4 أيام عمل لاطلاع شركة جوجل على طلبه.

بهذه الطريقة نكون قد تقدمنا بطلب لاسترداد الاموال بالطريقة الصحيحة المرشد بها من سياسات شركة جوجل.

التحقق من حالة طلب الاسترداد :


بعد طلب استرداد المبالغ المدفوعة من خلال موقع Google Play الإلكتروني أو باستخدام الزر "طلب استرداد المبالغ المدفوعة" أعلاه، يمكنك التحقّق من حالة طلبك من خلال (الضغط هنا).

تعليقات