طريقة سهلة لتعريب قوالب بلوجر دون الحاجة لتحميل برامج

 طريقة جديدة  لتعريب قوالب المدونات 

بالتزامن مع تقدم عصر التكنلوجيا والأعمال التقنية على الانترنت، أصبحت المدونات تعتبر من أقوى الوسائل لمشاركة المحتوى والتعبير حول الأفكار، كما تحظى منصة بلوجر بشعبية كبيرة بين المدونين ومنشئي المحتوى الرقمي، إلا أن القوالب الأجنبية المتاحة قد تكون تحديًا للعديد من الأشخاص بسبب لغتها الأصلية.

طريقة سهلة لتعريب قوالب بلوجر دون الحاجة لتحميل برامج



وتعتبر محاولة تعريب القوالب الاجنبية لمنصة بلوجر تحتاج الى مهارات لغوية متقدمة وفهم عميق للتراكيب البرمجية، حيث تكمن القيمة الكبيرة في الجهد المبذول، وفي هذا المقال سأسلط الضوء على أفضل السبل وأبسط الطرق التي يمكن للمستخدمين تعريب القوالب في بلوجر من خلالها.


وبالإضافة الى ذلك، سيمكن الجميع من تحويل قوالب مدوناتهم الى مساجة رقمية متكاملة ومتجاوبة باللغة التي يرغبون الاستهداف بها.


الانتقال من عالم اللغة الأجنبية إلى اللغة المحلية يمكن أن يُفتح أفاقًا جديدة لتوسيع جمهورك وتعميق تأثيرك الرقمي، وفي الحال انضم معي في هذه الرحلة الشيِّقة نحو فهم كيفية تحويل القوالب إلى اللغة العربية وجعل موقعك الإلكتروني يتحدث بلغة تصل إلى قلوب وعقول القراء العرب.

تعريب قالب بلوجر :

قامت مدونة Ubada Kenco برحلة بحث حول فكرة تغيير لغة القالب في بلوجر، الى ان توصلت لأداة يمكنك من خلالها تعريب القالب الخاص بك من الضغط على زر وخلال ثوانٍ فقط:

  1. نقوم بالتوجه الى الموقع الذي يدعم هذه الأداة.
  2. نقوم بنسخ القالب بصيغة الـ Html.
  3. نقوم بلصق القالب في الاداة.
  4. نقوم بالضغط على تعريب.
  5. نقوم بنسخ القالب الذي حصلنا عليه بعد التعريب.

بهذه الطريقة نكون قد تخطينا الصعوبة وحللنا المشكلة الاكبر، بعض النظر عن التعديلات البسيطة التي تبقت.


طريقة التركيب بعد التعريب :

بعد ان نقوم بتعريب القالب ونسخ القالب الجديد نقوم بالاحتفاظ به ضمن ملف نصي، حيث يتوجب علينا مسح القالب المثبت ووضع كود يدعى بكود التنظيف والضغط على حفظ  لعدم حدوث اي عيوب او اخطاء تقنية ضمن مسار عمل القالب.


وننتقل بعد إتمام الخطوات أعلاه الى القسم الاخير لتحقيق غايتنا، وهي تعديل الخانات من قسم التنسيق ضمن اعدادات المدونة، حيث يترتب علينا القيام بهذه الخطوة يدويا وترجمة المصطلحات او تغييرها بحسب رغبة مالك الموقع.


وفي بعض الاحيان تكون بعض القوالب يجب علينا تعديلها من الطرفين، حيث أن بعد القيام بالتعديل من قسم التنسيق لا نجد النتيجة التي نرغبها، فننتقل الى قسم تخصيص القالب وتعديله بلغة الـ HTML من اعدادات المظهر.


ونبدأ البحث عن المصطلحات ذاتها ضمن تسميات القالب باللغة البرمجية وتعديلها أيضاً يدوياً كما نشاء، وبهذه الطريقة نكون قد حصلنا على النتائج التي نرغبها خلال أقل من ساعة.


الأدوات المستخدمة :

للوصول الى رابط أداة التعريب اضغط هنا 
لتحميل قالب التنظيف اضغط هنا
تعليقات