106+ اختيار اسم لمشروعي التجاري . كيف اختار اسم لمشروعي .

 

اسم مميز لمشروعك تجاري

اذا كنت تريد لمشاريعك أن تبرز بين آلاف المشاريع الأخرى، عليك أن تأخذ بعين الاعتبار جميع العوامل التي تساهم في نجاح المشاريع، بما في ذلك اسم المشروع. في هذا المقال سنرى كيف يمكننا اختيار اسم لمشروع يكون جذابا ومميزا وملفتا للانتباه ويعكس فكرة المشروع بشكل واضح. دعونا نحاول عمليا العثور على اسم للمشروع. هيا نبدأ.

أهلا ومرحبا بكم في موقع مربح كوم . الطريقة التي أعتمد عليها في اختيار اسم المشروع تعتمد على طبيعة المشروع. 

هل هو مشروع صغير محدود مؤقت أم أنه مشروع كبير أم كبير جدا ؟ 

أو على الأقل هل هو قابل للتوسع في المستقبل؟ إذا كان المشروع بسيطاً، مثل

  •  مشاريع الربح عبر الإنترنت،
  •  أو التجارة البسيطة، 
  • أو حتى محل صغير،
  •  أو عربة طعام.

بالطبع الاسم مهم، لكنه لا يعطيك الأهمية القصوى التي قد تقضي الوقت والجهد وحتى المال في العثور عليها، لأنه بالتأكيد هناك أشياء كثيرة أكثر أهمية من الاسم نفسه في تحقيق مشروعك . إذا كان هذا هو وضع مشروعك، فهناك طرق مهمة يجب اتباعهما للعثور على اسم مشروع مناسب وجذاب. 

نصائح  للحصول اسم تجاري مميز ولن تندم عليه فيما بعد .


النقطة الأولى: تحديد فكرة المشروع.

بثلاث كلمات اختر بعض الأفكار شخصياً، ومرر هذه المعلومات إلى معارفك وأصدقائك وحتى أطفالك، واطلب منهم اختيار ثلاثة أسماء، ومن هذه الأسماء الثلاثة اختر اسمين، ثم اختر اسماً آخر، ثم حاول الاسم الذي اخترته على الموقع التالي نيم شيب لبيع الدومينات ، ومعرفة ما إذا كان الاسم متاحًا لموقع ويب أو متاحًا على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook وInstagram وTwitter وغيرها.

يمكنك أيضًا تعديل الاسم واختيار اسم آخر حتى تكون سعيدًا بالنتيجة في النهاية. إذا كان مشروعك له آفاق مستقبلية وقابل للتوسع والاستدامة، فإن اختيار اسم المشروع أمر مهم وحيوي.

 والمثال الأشهر هنا هو مشروع السيد بيزوس وهو أمازون. كما ذكرنا من قبل، كان المشروع في الأصل كتابًا للبيع عبر الإنترنت، فتخيل لو أطلق على مشروعه اسم "Online Book for Sale" بدلاً من أمازون.

طيب كيف نختار الاسم؟

 تأكد من سؤال الجمهور المستهدف عن اقتراحاتهم وآرائهم ورغباتهم عما يرونه جميلاً أو قبيحاً بعد تزويدهم بكل المعلومات أو ما هو ضروري ، ومن معلومات عن المشروع وفكرته وطبيعته . 

النقطة الثانية: اختر اسماً بنفسك فهو في النهاية مشروعك،

 ولن تكون سعيداً جداً إذا عملت يومياً في مكان لا يعكس اسمه في الأصل الشخصية التي يمثلها.

النقطة الثالثة: تجنب الأسماء الطويلة.

من الصعب النطق، ومن الصعب الكتابة. ومن الصعب فهمها . وليست دارجة بالأحرى .


 النقطة الرابعة: حاول عدم إدراج أرقام في الاسم،

 أي أنه سيكون من الصعب جداً على الشخص الذي يبحث عنك معرفة اسم مشروعك سواء كان مكتوباً على شكل أرقام أو أشكال أخرى. وتأكد من عدم تضمين الحروف التي يصعب ترجمتها، خاصة إذا كنت تريد أن يعثر عليك الأشخاص بسهولة.

من خلال جوجل، أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وحتى إذا كنت تريد عمل شعار أو شعار مناسب ومفهوم للجميع، 

الطريقة الخامسة.لا تحد من إمكانيات مشروعك .

بأن تسميه كما ذكرنا كتاباً للبيع عبر الإنترنت . نقصد بأنك قد تتوسع بمشروعك الخاص .إلا إذا كنت متأكداً من أن المشروع سيبقى كتاباً للبيع عبر الإنترنت في المستقبل، ومن الأفضل أن تسميه اسم شامل .

مجرد مثال : البركة لبيع الأغنام . هذا ليس جيدا أن جلبت ابقار وماعز . لكن البركة لبيع المواشي هذا افضل ..

النقطة السادسة : عليك بعد ذلك هي اختيار النطاق المناسب أو امتداد النطاق.

 أي العالم كله بشكل عام أو ينصح باختيار.com لسهولة ذلك. مثل موقع مربح كوم اخترت لمشروعي نطاق morbh.com 


لأن معظم الناس يعرفون أن موقع .com هو الأكثر انتشارًا، لكن إذا كان مشروعك شابًا ومختلفًا بعض الشيء، فيمكنك اختيار العديد من الامتدادات لموقعك الإلكتروني، مثل net.  info.

 النقطة السابعة: اختر اسمًا له معنى في اللغة الهدف،

 لكن تأكد أيضًا أنه ان ليس له معنى في اللغات الأخرى، أو أن معناه ليس سيئًا عند ترجمته أو تلفظ به  في اللغات الأخرى، كما نعلم أن هناك العديد من الأسماء الأجنبية التي يكون نطقها أو معناها مسيئاً في اللغة العربية والعكس صحيح.

النقطة الثامنة: حاول نطق الاسم أو قوله بصوت عالٍ، 

فالاسم المنطوق يعطي صدى وتأثيراً مختلفاً عن الاسم المكتوب.

 النقطة التاسعة: حاول اختيار اسم للمشروع يعبر عنه في كلمتين،

 مثل التذاكر عبر الإنترنت. مكتبة اونلاين .وهكذا .

تطرقنا في موضوعنا عن النصائح التي يجب اتباعها في اختيار اسم مميز لمشروعك التجاري وهدفنا في موقعنا هذا هو مساعدتك في اشعاع فتيل نجاحك دون ان يقف امامك اي عائق في المستقبل ودمتم برعايه الله.



تعليقات