+999 افضل الاسماء التجارية تلفت الانتباه : أحصل على اسم مميز لنشاطك التجاري .

تبحث عن أسماء لنشاطك التجاري ولازلت محتار . تسال هنا وهناك وتبحث وخائف من اختيار اسم غير مميز . لا عليك نحن معك في موضوعنا اليوم لننقل لك اختيار اسم تجاري مميز يناسب نشاطك التجاري بامتياز .

اسماء تجارية لنشاطك التجاري



ماهو الاسم التجاري لبدأ نشاط تجاري 


هو الاسم الذي سيميز معملك أو مطعمك أو متجرك عن باقي الاسماء لنفس اختصاصك التجاري والانفراد به وحدك .



مايجب أخذه بعين الاعتبار اولا لاسم نشاطك التجاري أن  أن تكون براند لعملك . و مميزة عن غيره .و لايوجد مثلها في محيطك ومجتمعك . اي شئ دلالي على مايقدمه نشاطك التجاري بامتياز وبجدارة وكفاءة عالية للمنتجات والخدمات او ايا كان نشاطك التجاري . 


احيانا عندما ننوي القيام بمشروع ونشاط تجاري . يخطر في بالك ماذا ساسميه ؟ وهل سينجح الاسم في استقطاب ولفت الإنتباه ؟ .


هذا ما سوف نتناوله في مقالنا اليوم ايها الرائعون.

السؤال هنا هو كيف اقوم باختيار اسم تجاري لايوجد منه في محيطك الاجتماعي على مستوى المدينة أو البلد قاطبة ؟؟ .


كيف تختار اسم تجاري مميز ونادر وغير موجود



احيانا البعض منا يختار اسم تجاري لنشاطه بناء على ماسوف سيقوم به فقط . وهذا خطأنا نحن كعرب للاسف . نختار خبط لزق بناء على فكرة رأس المال موجود ادخل لاخوف عليكم .


لااا هذا اكبر خطئ وبداية فشل مشروعك التجاري . وكما يقول المثل . بدأنا هااااا ..



العبرة يا عزيزي لاختيار اسم تجاري مميز ونادر علينا أن نسأل هنا :


  1. هل الاسم التجاري شامل للمشروع والنشاط الذي ستقوم به ؟
  2. هل الاسم التجاري سهل الحفظ والتذكر ؟
  3. هل الاسم التجاري له معنى ؟


هنا انت سالت نفسك  كيف اختار اسم جميل وجذاب لنشاط تجاري قد يكون مشروع عمرك .


 ماذا ساسمي نشاطي التجاري حاصل هذا الكلام ايها الكاتب ؟ نعم ساجيبك انتظر هل رأيت كيف انك تستعجل الصبر افضل خطوة لعملك فلا تستعجل . والاختبار اسمك التجاري اتبع بعض النصائح التالية :



7 نصائح لاختيار اسم نشاط تجاري مميز :


لاختيار اسم نشاطك التجاري عليك أن تأخذ بعين بعض النصائح .



1- لا تقلد اسم موجود .


اختر اسم يدل على مكانتك التجارية بحيث لا يختره أحد من قبلك . كي يكون النشاط التجاري خاصتك في محل منافسة منفردة .



2- لاتختر اسم لا وجود له نطاق في الانترنيت .



بما اننا اصبحنا في عصر الاعتماد في التسويق والتجارة على السوشل ميديد . فاختيار نطاق لعلامتك التجارية هو نصف كمال العلامة التجارية .



فيمكنك من خلال اختيار اسم دومين لنشاطك التجاري دفع الاعلانات على السوشل ميديا ليعرف مهتمين نشاطك المزيد عنك عبر موقعك الالكتروني .


وحتى إن لم تجد اسم دومين لنشاطك التجاري أو كان باهظ الثمن فعليك شرائه فهذا شي لا نقاش فيه .



3- اختيار اسم ليس بالضرورة باللغة العربية .



اغلب الشركات أصبحت تختار اسم بلغة مختلفة . كالإنكليزية مثلا وتقوم بكتابته بالعربية .



شيكن , اوتو , سويت , جاردن , رووم جيم , وهكذا على حسب نشاطك التجاري في معنى الكلمة ولكن اللفظ انكليزي .



4- اختر اسم عام وليس خاص .



يعني الأغلب يسمي محله على اسم أبوه أو الكنية . وهذا احيانا لايمثل النشاط التجاري .كما يقول المثل الدبكة في مصر والعرس في السعودية .


عليك الابتعاد عن الحركات هذه فانت تضع مالا وجهدا ليس لرفع اسم بيت فلان وتشهيره . عليك أن تكون جدي في الأمور التي طالما تكون سبب فشل الكثير من التجار .



5- ابتعد عن الأسماء صعبة التذكر .



مثل بعض المحلات التجارية التي سمت انترناشونال ارستورانت . اي مطعم العالمية .



من سيذكر هذا الاسم وحتى لفظه إن لم تكن لغتك الانكليزية جيدة لن تستطيع لفظه ابدا .


اختر كاسم : مكتبة جلنار . هذا الاسم مميز وسهل الحفظ والنطق . أو بالإنكليزية كاريزما للألبسة .



اللغة العربية بحر فلما نحصر حالنا في اسم يقيد عملك حوال أن تصبر وتشاور اصدقائك وتبحث قبل الاعتماد على اسم والانطلاق .



6- الابتعاد عن الأسماء التي تغطي قسم من نشاطك التجاري .



حاول الابتعاد عن اختيار اسم منتج واحد موجود عندك تغطيه بالاسم . مثلا القيس للتمور . وأنت تبيع في متجرك غير التمر الكثير من المنتجات .



7- لا تختر اسم يكون مصدر إزعاج لفئة .



حاول الابتعاد عن الأسماء التي تسبب إزعاج لفئة من الناس أو شريحة . اسماء تكون ذات حساسية لفئة من الناس . أو عرق أو دين .



نصائح أخرى لاختيار اسم لنشاطك التجاري .




اولا : ضع خطة نشاطك التجاري (ولنفرض مطعم )

ثانيا : ماذا سيبيع هذا المتجر على سبيل المثال .

ثالثا : كيف ستكون طريقة اشهاره .

رابعا : وضع الاسم .


الان ننتقل على مثال لإيصال فكرة اختيار اسم تجاري مميز في أنني أريد أن افتح متجر لبيع الكتب والقرطاسيات المدرسية .



بما أن متجرنا هنا قمنا ب:

استئجار صالة أو محل

واشترينا الرفوف

واشترينا واجهات العرض

صممنا ديكور للمكتبة

وضعنا زجاج امامي لازات شفافة .

ووضعنا الكتب والمنتجات والقرطاسيات والاقلام والكمبيوتر والطابعات … الخ ..

ماذا ساسمي نشاطي التجاري ؟



تقوم بالدخول على خرائط جوجل . وتبحث في مدينتك عن مكتبات .


تلقي نظرة هكذا ستجد مايلي : مكتبة الأحمد مكتبة السعيد مكتبة سبيستون مكتبة نوال مكتبة جمال .

اغلب المسميات على اسم صاحب المكتبة . ماهذه الاسماء البدائية .!!

اريد اسم فخم نعم ..


مكتبة العقاد اسم مميز . مكتبة الاهرام . اختار اسم يكون سهل النطق ولكن حين ينطق يلفت الإنتباه .


افضل الطرق لبناء علامة تجارية لاسم نشاطك التجاري .



بعد أن قمت باختيار اسم لنشاطك التجاري أو اسم متجرك . الان عليك بناء اسم رنان في الأذهان .


مثال : اريد نشر اسم نشاطي على منصة فيس بوك .

انشئ صفحة لمتجرك واختر لوغو ليس من سوق الجمعة .

بل اطلب اللوغو من الانترنيت ودع أحد يصممه بحيث يكون اسم مع تصميم يتكلم عن نشاطك في صورة .


هذه العلامة التجارية تجعل من يمر على صفحتك أو أمام متجرك يلتفت . يجب عليك استغلال فضول الإنسان لمعرفة كل شئ حوله .


دائما مانذهب للتسوق . ارى محلات تجارية لها اسم لن أنساه صراحة . وحتى إن لم يكن لي حاجة في شراء شي منه إلا ما التفت مستحييل ! لان طبيعتي وطبيعة الكثير من الناس يقرأ اي لافتة يراها .



فلا تجعل اسم نشاطك التجاري اسم عادي بل مميز يكبر ويصبح له سمعة . بل اجعله يصل إلى حد أن يكون مكان تعارف ووصول الناس لبعضهم من اسم نشاطك .


مثلا يتصل صديقي يقل لي تعال أنا انتضرك أمام المتجر الفلاني . يصبح علامة وصول للناس لبعضهم .

نعم صديقي زائر موقعنا المحترم . لاتنخرط بفكرة كما سمى احمد متجره باسمه ساسمي متجري باسمي . هذا اكبر خطأ بل اسمي اسم قوي سهل النطق لايوجد مثله وبناء على ذلك ابني لك علامة تجارية تخصك وحدك لنشاطك التجاري . فالمميز دائما محظوظ في استقطاب عمليات الشراء مع العلم نفس المنتجات . ولكن شي مميز هذا عن ذاك . من حيث الخدمة والجودة والاسم



ختاما اتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم هذه النصائح لبداية مشروعك التجاري . وتقديم أفضل النصائح لتختار اسم يميزك عن غيرك . لا تنسوا كتابة تعليق وسارد عليكم باذن الله ووفقكم الله .

الاسئلة الشائعة لاختيار اسم نشاط تجاري :

كيف تختار اسم تجاري مميز؟
لاختيار اسم تجاري مميز عليك التحلي بالصبر والتأني في اختياره ولا تتسرع . واختر اسم يكون مفتاح متجرك أو نشاطك او اي نشاط تجاري خاص بك .


كيف تختار اسم مميز لمتجر؟

لاختيار اسم مميز حاول البحث في اللغة اللاتينية أو بالدول الجوار وليس دولتك عن أسماء مميزة لنشاطك التجاري 
كيف اجد اسم تجاري؟


كيف اختار اسم لمنتجاتك؟
على حسب القيمة للمعنى الكامل للمنتجات التي ستببعها.

كيف اسمي المنتجات؟

تسميها على الوصفات الرئيسية للمنتج أو المنشأ الرئيسي . أو حتى اسم يشمل منفعة المنتج .. 
تعليقات